الثلاثاء، 26 مايو 2015

علاجات بسيطة للتخلص من الدوالي

الدوالي

الدوالي هي عروق تتضخم وتكون مرئية في الغالب وقد يتطور هذا المرض بسبب ضعف الصمامات التي تعطل تدفق الدم. و حتى تتخلصي من هذه المشكلة طبيعيًا عليك قراءة هذا المقال.

الدوالي

أسباب ظهور الدوالي:

أسباب ظهور الدوالي

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الدوالي مثل:
– البدانة
– العوامل الوراثية
استخدام حبوب منع الحمل
الإمساك
التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ
التغيرات الهرمونية أثناء الحمل
التغيرات الهرمونية أثناء انقطاع الطمث
المهن التي تتطلب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.
أفضل العلاجات الطبيعية:
1. خل التفاح:
خل التفاح
يعتبر خل التفاح من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الدوالي لأنه يعمل على تطهير الجسم ويساعد في تحسين تدفق الدورة الدموية مما سيخلصك من هذه المشكلة تدريجيًا و بشكل ملحوظ. يمكنك تطبيقه مباشرةً على المنطقة المصابة يوميًا في الصباح و المساء مع التدليك بلطف. تستطيعين أيضًا شرب كوب من المياه مع 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح و ذلك في الصباح و المساء.
2. فلفل الحريف:

فلفل الحريف
هذا الفلفل غني بيوفلافونويدس وفيتامين C، لذلك يعتبر علاجًا فعالًا للتخلص من الدوالي. بسبب المواد الغذائية الموجودة في تركيبته يعمل على تحسين الدورة الدموية ويساعد في تخفيف الألم الناتج عن تورم هذه الأوردة. كل ماعليك فعله هو شرب كوب من الماء الساخن الممزوج مع 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف و ذلك 3 مرات يوميًا لمدة شهرين.
3. الثوم:
الثومهذه العشبة فعالة جًدا لأنها تقلل من الالتهاب، تحسن الدورة الدموية وتزيل السموم الموجودة في الأوعية الدموية.
ما عليك القيام به هو أن تقومي بتجهيز هذا المزيج الذي يتكون من شرائح 6 فصوص من الثوم و عصير 3 حبات من البرتقال مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. اتركي هذا الخليط لمدة 12 ساعة  ثم قومي بهزه جيدًا عند الاستخدام. قومي بتدليك المنطقة المصابة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم لفي قدميك لمدة ليلة كاملة.
4. زيت الزيتون:
 زيت الزيتون
نستخدم زيت الزيتون كثيرًا في الطبخ أو في المنتجعات الطبية لأنه يعالج الالتهابات و يعزز تدفق الدم لذلك ينصح به العديد من الأطباء للتخلص من الدوالي. و لتحضير هذه الوصفة تستطيعين مزج كميات متساوية من هذا الزيت مع زيت فيتامين E . من الجيد أن تقومي بتدفئته قليلًا قبل التدليك و يفضل القيام بذلك مرتين يوميًا لمدة  شهرين. يمكنك أيضًا استخدام 4 قطرات من زيت السرو العطري بدلًا من زيت فيتامين E.

5
. بذور الكستناء:
بذور الكستناءهذا العلاج المنزلي فعال جدًا لأنه يتميز بخصائصه المضادة للتورم وللالتهابات التي تقلل من ظهور هذه الأوردة. مستخلص هذه البذور يحتوي على مركب يعرف باسم ايسكين الذي يساعد في تحسين مرونة الأوردة، كما أنه يحد من الأنزيمات التي تتسبب في تلف جدران الشعيرات الدموية. يمكنك استخدام هلام بذور الكستناء، قومي بتطبيقه على المنطقة المصابة مرتين يوميًا للتخفيف من التورم والألم.
6. أوراق شجرة العنب:

images
هذه الأوراق غنية بمركبات الفلافونويد الضرورية لصحة الأوردة و تحتوي على مضادات أكسدة ومضادات للالتهابات. يمكنك سيدتي أن تقومي بتغلية 4 أكواب من الماء مع كوب من أوراق العنب لمدة 15 دقيقة. بعد أن يبرد قومي بنقع قدميك لمدة 5 دقائق. كرري ذلك عدة مرات و قومي بتدليك ساقيك بزيت الخروع.
7. البقدونس:
البقدونسهذه العشبة غنية بفيتامين C، وتحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وتساعد في إصلاح وتكاثر الخلايا. تستطيعين سيدتي غلي كوب من الماء مع البقدونس المفروم الطازج لمدة 5 دقائق، ثم قومي بنقع قدميك لمدة 15 دقيقة. يمكنك أيضًا تناول كميات كبيرة من البقدونس الطازج.

The post علاجات بسيطة للتخلص من الدوالي appeared first on أنثى.


المراة

0 التعليقات:

إرسال تعليق