الثلاثاء، 26 مايو 2015

نصائح العناية بجمال العينين خلال فصل الصيف

مع حلول فصل الصيف قد تتعرض العينين لكثير من المشاكل والتي منها الحساسية والإحمرار وإلتهابات حول العينين وذلك نتيجة لإرتفاع درجة الحرارة في الصيف وأيضاً الرطوبة العالية والجو الجاف وللوقاية من مشكلات العيون الشائعة نقدم لكِ على موقع مجلة زنوبيا مجموعة متميزة من النصائح الفعالة وذلك في العناية بجمال العينين وتجنب التعرض للمشاكل السابق ذكرها فتابعي معنا هذه المقالة :

طرق سهلة في العناية بجمال العينين

إرتداء النظارات الشمسية : قبل الخروج من المنزل وخصوصاً فترة الصباح يجب عليكِ إرتداء النظارت الشمسية والتي تحجب أشعة الشمس الفوق بنفسجية بنسبة  100% وذلك لحماية العينين من التعرض لأشعة الشمس الضارة فهناك العديد من الأشكال المتميزة من أنواع النظارات المختلفة فإختاري ما يناسبك حتى لا تعرضي عينيكي لمشاكل أنتِ في غنى عنها.
اقرأي ايضاً(طرق العناية بصحة و جمال العينين)
طرق-العناية-بصحة-و-جمال-العينين2-600x600

نصائح العناية بجمال العينين خلال فصل الصيف

العناية بجمال العينين خلال فصل الصيف يتطلب منكي إرتداء النظارة الشمسية او المظلة فهي اكبر حامي من أشعة الشمس الضارة

إرتداء النظارات الكبيرة : عليكِ أن ترتدي النظارات الكبيرة والتي تغطي كل العينين لكي لا تعرضي عينيك لأضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية وأضرار التلوث أيضاً .

نظارات السباحة : أثناء السباحة ما عليكِ إلا إرتداء النظارات المناسبة لعينيك حتى لا تعرضي عينيك لمشاكل أنتِ في غنى عنها لإن حمامات السباحة تحتوي على نسبة عالية من الكلور والذي بدوره يؤذي منطقة العينين وبعد السباحة عليك بالتأكد من شطف العينين بالماء العادي حتى تتخلصي من كل آثار ماء السباحة .

قطرات العين : عليكِ بإستخدام قطرات العين المناسبة والخالية من المواد الحافظة الصناعية وذلك للعناية بمنطقة حول العينين.
اقرأي ايضاً(العناية بالعينين خلال شهر رمضان)
Beautiful Woman Applying Ice Cube Treatment On Face

نصائح العناية بجمال العينين خلال فصل الصيف

العناية بجمال العينين خلال فصل الصيف بإستخدام قطرات الحافظة للعين من الالتهابات

شرب الماء بوفرة : خلال فترة الصيف قد تتعرض البشرة لمشكلة الجفاف فما عليكِ إلا شرب الماء من لتر إلى لترين يومياً أو ما يعادل من 7 إلى 8 أكواب من الماء يومياً  لمعالجة مشكلة الجفاف والترطيب الداخلي للجسم .

إرتداء القبعات الصيفية : إذا قمتِ بالذهاب إلى الشاطئ لقضاء بعض الأوقات الرائعة فما عليكِ إلى إرتداء القبعة الرأسية حتى تحمي بشرتك وعينيك من أشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية فإختاري الفبعة الرأسية والتي تناسبك فمنها العديد من الأشكال الرائعة .

تجنب وقت الذروة : تجنبي الخروج في وقت الذروة والتيتكون فيها أشعة الشمس قوية وهي من الساعة 11 صباحاً حتى 3 ظهراً فالشمس في هذا الوقت تكون قوية وتؤدي إلى مشاكل في البشرة ومشاكل في العينين أنتِ في غنى عنها .

إستخدام واقي من الشمس : عند الخروج وخصوصاً في وقت النهار ما عليكِ إلا إستخدام واقي من الشمس تكون درجة الحماية به مرتفعة لا تقل SPF100  حتى تحمي بشرتك وعينيك .

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات : تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضروات والفواكه والبروتينات المتنوعة فإحرصي على أن تكون وجباتك غنية بالعناصر والفيتامينات المفيدة .

شطف العين بالماء البارد : عند العودة إلى المنزل عليكِ بشطف عينيك بالماء البارد حتى لا تعرضي عينيك لإلتهابات ومشاكل انتِ في غنى عنها .
إزالة مكياج العين : عند وضعك لمكياج العين سواء في النهار إو في الليل عليك بإزالة مكياج العين بإستخدام مزيلاً للمكياج حتى لا تتعرض عينيك لإلتهابات ومشاكل أخرى .

يتمنى موقع مجلة زنوبيا أن تكوني إستفدتي من هذه المقالة وفي إنتظار آرائكم وتعليقاتكم على الموقع
اقرأي ايضاً(تجميل و مكياج خاص لصاحبات النظارة الطبية)
تجميل-و-مكياج-خاص-لصاحبات-النظارة-الطبية-600x450

 

 

 

 

 

The post نصائح العناية بجمال العينين خلال فصل الصيف appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.


المراة

0 التعليقات:

إرسال تعليق