الخميس، 23 فبراير 2017

هذا الموضوع ظهر على أنثى.

 

عندما التقى أنطونيو داماسيو، عالم الأعصاب في جامعة جنوب كاليفورنيا، امرأة تعرف  باسم SM أولا، لاحظ أنها علاقتها مقربة ووثيقة مع الأشخاص حولها، وهذا قد يبدو وكأنها صاحبة نزوات شخصية غريبة، ولكن لSM هذ أحد أعراض  حالة نادرة جدا. “إنها المرأة التي لا يمكن أن تشعر بالخوف”  حرفيا لأنها  لاتشعر بذلك أبدا ويوضح مراسل NPR أليكس شبيغل على برنامج إذاعي “Invisibilia.”

In last week’s show, called “Fearless,” Spiegel and her co-host, Lulu Miller, explored what living without fear is like. SM has participated in neuroscience research for years, but the show is the first time she has granted an interview, though it was conducted via an intermediary, one of her doctors, Daniel Tranel of the University of Iowa. Her fearlessness actually makes SM vulnerable, “To make the point very clearly, if she would be threatened – and she has been in her life – she would not register the fear that that would immediately cause in you or me,” Damasio says. 

في عرض الأسبوع الماضي، الذي سُمي “بلا خوف”كشف شبيغل وشريكها المضيف، ولو ميلر، كيف تكون الحياة دون خوف وقد شاركت SM في أبحاث علم الأعصاب لسنوات، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تستضاف في مقابلة، رغم أنها أجريت عن طريق وسيط وهو أحد أطبائها المدعو دانيال،

ويرجع ذلك إلى اضطراب وراثي نادر يسمى مرض أورباخ Wieth حالة إمز. فقط 400 شخص في العالم لديهم هذا الاضطراب، والذي يسبب صوت خشن، تلف بسهولة الودائع الجلد والكالسيوم في الدماغ، ويكتب راشيل فيلتمان لصحيفة واشنطن بوست. وشددت الودائع SM في البنى العميقة في الدماغ التي تساعد الناس يشعرون بالخوف – واللوزية. “[أنا] ن حالة SM، ولقد تم متكلسة تماما منذ أن كانت شابة،” فيلتمان يكتب. “الآن في 40S، ولها مركز الخوف هو جيدة كما ذهب.”

على العرض، ويوضح ميلر:

أن قليلا من الدماغ لا يمكن أن يشير إلى ما تبقى من جسدها أن الوقت قد حان لقلبها لبدء السباق وكفيها لعرق. انها أيضا لماذا كان SM ذلك قيما عميقة للعلماء الذين درسوا لها، مثل داماسيو، والباحث الخوف رالف Adolphs التي سمعت في وقت سابق بسبب الخوف يبدو حاسما لبقاء. ولكن هنا كان SM، على قيد الحياة، وكذلك وضعها الطبيعي تماما بطرق أخرى. وقالت انها الذكاء العادي وأي مشكلة مع أي عاطفة أخرى.

anel من جامعة ولاية ايوا. لها الشجاعة في الواقع يجعل SM عرضة “لجعل النقطة بشكل واضح جدا، إذا أنها سوف تكون مهددة – وقالت انها كانت في حياتها – انها لن تسجيل الخوف الذي من شأنه أن يؤدي على الفور في لك أو لي”، ويقول داماسيو.

تجربتها ساعدت الباحثين على اكتشاف كيفية إشراك amgydalae في خوف، ويكتب إد يونغ لاكتشاف. جوستين فينشتاين، من جامعة ولاية ايوا، يشتبه في أن بنية الدماغ يعمل كوسيط بين لأجزاء من الدماغ التي تفسر المدخلات الحسية وأجزاء من الدماغ أن “الشروع في الإجراءات مخيفة”.

قبل متكلسة amgydalae لها، SM يتذكر تعاني ما تفكر كان الخوف عندما اشتعلت الدها سمك السلور كبيرة في رحلة صيد. “لم أكن أريد أن أتطرق الأسماك تبا”، كما تقول. ولكن عندما فقدت قدرتها على مواجهة الخوف، وكان عليها أن يعقد مباشرة للحفاظ على من لمس الثعابين الباحثين خطير أظهر لها في الاختبارات.

أصبح الخوف الغريبة لها. في واحدة من الدراسات داماسيو، وقالت انها لا يمكن حتى معرفة كيفية رسم الوجه بالخوف، على الرغم من أنها فنانة موهوبة. عندما يقوم رجل واجهت في حديقة عقد السكين على رقبتها وهددها بالقتل كان ردها غير نمطية: “قلت، والمضي قدما وقطع لي وقلت، وأنا سوف يعود وسوف مطاردة الخاص بك الحمار “. انه السماح لها الذهاب.

واضاف “بدون خوف، والصدمات النفسية ليست مؤذية” يقول شبيجل. وربما نتيجة لذلك، تقارير SM أن نظرتها للحياة مشمس جدا. “أنت تعرف، هناك بعض الأيام التي يمكن أن أكون على قمة العالم، وهناك بعض الأيام التي، كما تعلمون، أنا يمكن أن يكون – [لقد] حصلت على البلوز”، كما تقول. واضاف “لكن 9 من أصل 10، وانا اقول سعيدا”.

هذا الموضوع ظهر على أنثى.


المراة

0 التعليقات:

إرسال تعليق