الأربعاء، 28 يونيو 2017

أغرب الحقائق عن الأطفال حديثي الولادة

الأطفال حديثي الولادة لا يبكون بدموع الحقيقية

قد يبكي الرضيع كثيرا ولكن في الحقيقة أنه لا يبكي بدموع، فقط يبكي بصوت مرتفع وهذا الأمر طبيعي.

ركبتيهم ليست من العظام

ربما كنت قد سمعت أسطورة أن الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم ركبتين ولكن هذا ليس صحيحا تماما – ولكن ركبتيهم ليست من العظام كالبالغين بل هي غضاريف، والتي تتحول في الغالب إلى العظام بين سن 3 و 5.

 

الأطفال حديثي الولادة لديهم عظام أكثر من البالغين

فقط لأن ركبتيهما ليست عظم لا يعني أن عظامهم أقل فلدى حديثي الولادة عظام أكثر من البالغين، كما أنها تنمو، لتكتمل وتصبح عظام كبيرة، يولد الأطفال مع حوالي 300 العظام، في حين أن البالغين فقط 206!

 

الذكور يميلون لوزن زائد أكثر

ليس هناك بالضرورة فرق كبير في الوزن بين طفل الفتيان والفتيات الطفل، ولكن في المتوسط، الذكور حديثي الولادة أثقل.

 

لديهم الكثير من براعم التذوق

شيء آخر حديثي الولادة لديهم أكثر مما كنت براعم الذوق – وانهم أيضا أكثر انتشارا، من اللوزتين إلى الجزء الخلفي من الحلق إلى اللسان. (هل يمكنك أن تتخيل تذوق الاشياء في الحلق؟! غريب!)

 

ينامون وعيونهم مفتوحة

يبدو فظيع، ولكن من الطبيعي تماما إذا كان حديثي الولادة الخاص بك ينام مع عينيها مفتوحة. الخبراء ليسوا متأكدين لماذا يحدث هذا، ولكن قد يكون لها علاقة مع حقيقة أن النوم مفتوحة العين يحدث أثناء النوم ريم، والمواليد الجدد قضاء المزيد من الوقت في هذه المرحلة من البالغين القيام به.

 

عقولهم تنمو بسرعة فائقة

طفلك حرفيا هو الحصول على أكثر ذكاء من النهار، وبسرعة البرق! تنمو أدمغة حديثي الولادة بنسبة كبيرة بلغت 64 في المائة في أول 90 يوما. وبعد ذلك، يتباطأ معدل النمو إلى نحو 0.4 في المائة يوميا.

 

يمكنهم التنفس والابتلاع في نفس الوقت

إذا كنت قد تساءلت يوما كيف يمكن لطفلك أن يذوب أسفل حليب الثدي أو الصيغة على ما يبدو دون الخروج للهواء، وذلك لأن حلقه يتشكل بشكل مختلف عن لك (مؤقتا). حتى عمر حوالي 3 أشهر، الحنجرة عالية جدا في تجويف الأنف، يتصرف مثل غص من أنواع، حتى الرضع يمكن ابتلاع والتنفس في نفس الوقت. بعد ذلك، الحنجرة تنخفض في الحلق، وهو الانتقال الذي يجعل من السهل على واحد الخاص بك قليلا للحديث (وخنق، لسوء الحظ!).

 

قلوبهم تنبض بسرعة فائقة

إذا وضعت يدك على صدر طفلك و نبض قلبها وكأنها أجنحة طائر الطنان، لا داعي للذعر! ولدى الأطفال حديثي الولادة معدلات ضربات أعلى بكثير من البالغين، حيث يتراوح متوسط معدل ضربات القلب بين 100 و 150 نبضة في الدقيقة (يستريح معدل ضربات القلب عند 60 إلى 70 تقريبا). وذلك لأن لديهم للحفاظ على معدل الأيض العالي – الأطفال لديهم الكثير من النمو للقيام به!

 

أنها تذكر الأصوات سمعوا في أوتيرو

إذا كنت تنفق قطعة جيدة من الحمل الخاص بك بينغ مشاهدة أورانج هو الأسود الجديد، لا تفاجأ إذا كان طفلك يبدو أن تتفوق عند فتح الاعتمادات اللعب. وقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال يسمعون جيدا بما فيه الكفاية في الرحم للاحتفاظ ذكريات من الأصوات معينة (حتى أمي المفضلة أغنية أغنية أوبرا، في دراسة واحدة!).

الفتيات حديثي الولادة يمكن أن يكون لها فترة

كما مخيف كما يمكن أن يكون لرؤية بضع بقع من الدم في حفاضات طفلة الخاص بك، وهذا أمر طبيعي تماما. عندما تكونين حاملين، يمكن لمستويات هرمون الاستروجين المرتفعة أن تحفز رحم ابنتك التي لم تولد بعد، مما يؤدي إلى “فترة” من النوع الأول. على الأقل لديك عقد أو نحو ذلك حتى واحد حقيقي يظهر!

قد يعبرون (ضخمة!) عيون

الوجه الصفع وجهها قد تبدو صغيرة، ولكن عيون طفلك هي في الواقع 75 في المئة من حجم الكبار عند الولادة. إلا أن رؤيتها لا تزال أمامها طريق طويل لنقطعه – ففي البداية، يمكن أن تركز فقط على ما يتراوح بين 8 و 10 بوصات من وجهها، ويمكن أن تظهر العيون أحيانا عبر أو غير منسقة للشهرين الأولين.

 

شعر الجسم لدى حديثي الولادة

قد لايظهر الشعر على رؤوس الوليد فقط فبعضهم يولد في الواقع مع الشعر في جميع أنحاء جسده دعا لانوغو، هذا لينة، الزغب ناعم يحتفظ الرضع الدافئة في الرحم. معظم الأطفال يلقون في الرحم (في حوالي 32 إلى 36 أسبوعا)، ولكن إذا لم يكن لديك واحد منهم، وهذا لا يعني عمر الشمع كامل الجسم في المستقبل – وسوف تختفي في غضون بضعة أسابيع ‘ زمن!

بعض الأطفال يولدون مع أسنان

ربما كنت تتوقعين أن الابتسامة الأولى لطفلك الرضيع ستكون بـ اللثة فقط، ولكن  بعض الأطفال حديثي الولادة يدخلون العالم معسن أو أكثر تسمى “أسنان الولادة”، فإنها عادة ما تحدث إلا في حوالي 1 من أصل 2000 ولادة.

لديهم هوس بالوجوه

بالطبع تحبين التحديق بوجه طفلك، وطفلك يشعر بنفس الطريقة الدراسات تبين أن الأطفال حديثي الولادة يفضلون النظر في الوجوه و “الوجه مثل المحفز” على أي شيء آخر.


المراة

0 التعليقات:

إرسال تعليق