الأحد، 13 سبتمبر 2015

طرق لتغيير عاداتكم الغذائية و الوقاية من السرطان

طرق لتغيير عاداتكم الغذائية و الوقاية من السرطان

طرق لتغيير عاداتكم الغذائية و الوقاية من السرطان

للتغذية دور أساسي و هام في تأمين الحماية من السرطان, و المساعدة على مقاومته في حال الإصابة به, و قد يقع الإنسان في خطأ بالنسبة لعاداته الغذائية, فيتناول الأغذية التي تزيد نمو الأورام دون أن يدري, من ناحية أخرى يمكن تناول الأطعمة التي توقف نمو السرطان و تحمي منه.

حيث نشر موقع ” The health site ” الهندي تقريرًا حول العادات الغذائية الصحية و طرق تغييرها, و نشر فيه و بحسب المعهد الأمريكي للسرطان هناك مجموعة من الأورام يمكنك الوقاية منها بنسبة معينة من خلال اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام, و تبلغ نسبة الوقاية كالآتي: سرطان بطانة الرحم 70 بالمائة, سرطان المريء 69 بالمائة, سرطان الفم و البلعوم 63 بالمائة, سرطان المعدة 47 بالمائة, سرطان القولون 50 بالمائة, سرطان البنكرياس 19 بالمائة, سرطان الثدي 38 بالمائة, سرطان الرئة 36 بالمائة, سرطان الكلى 24 بالمائة, سرطان المرارة 21 بالمائة, سرطان الكبد 15 بالمائة, سرطان البروستاتا 11 بالمائة.
إليكم طرق لتغيير عاداتكم الغذائية و الوقاية من السرطان:

• تناول الفواكه و الخضروات الطازجة و تجنب الأطعمة المصنعة.

• تناول الأطعمة الغنية بالألياف, و منها الأرز البني بدلا من الأبيض و تناول الفواكه بقشرها.

• تقليل تناول اللحوم الحمراء و الحليب كامل الدسم, و ذلك لأن اللحوم و الحليب يفتقران للألياف و مضادات الأكسدة و المغذيات التي لديها خصائص وقائية من السرطان, بصيغة أخرى أن تشكل الأغذية النباتية ثلثي محتوى الصحن.

• إعطاء الأولوية للدهون المفيدة, و تجنب دهون الزبدة و السمن و القشدة و الحليب كامل الدسم, و تجنب الأطعمة الغنية بالدهون الضارة مثل البيتزا و البرغر.

• الاهتمام بتناول المغذيات التي تقوي الجهاز المناعي على مكافحة السرطان مثل فيتامين أ و سي و السلينيوم, و الأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تحارب السرطان, مثل: الكركم, الثوم, البصل, العنب, الجريب فروت, الفلفل الحار, الملفوف, الجزر, و الشاي الأخضر.

• شرب الكثير من الماء لأنه يساعد على التخلص من السموم في الجسم, و تجنب المشروبات السكرية.

• غسل الخضروات و الفواكه باستخدام فرشاة لإزالة كل بقايا المبيدات.

• اتباع عادات الطهي الصحي و تجنب القلي الشديد للأطعمة, و تقليل القلي بشكل عام, و جعل الأولوية للطهي على البخار أو سلق الأطعمة في الماء.

• تجنب تناول الأطعمة الفاسدة أو التي تظهر منها رائحة العفن, و تخزين الأطعمة جيدًا حتى لا تفسد.

The post طرق لتغيير عاداتكم الغذائية و الوقاية من السرطان appeared first on أنثى.


المراة

0 التعليقات:

إرسال تعليق